Sunday 24 June 2007

ألعاب الفيديو تتنافس في عالم الإنترنت





ألعاب الفيديو تتنافس في عالم الإنترنت

احتدمت المنافسة في عالم أجهزة ألعاب الفيديو هذا العام مع طرح جهاز "بلايستيشن 3" من إنتاج شركة سوني في أواخر مارس/آذار، لاسيما مع وجود جهاز "إكس بوكس 360" من إنتاج مايكروسوفت وجهاز "ويي" من إنتاج ننتندو.

ورغم أن كل جهاز من هذه الأجهزة يتناول مفهوم الألعاب الإلكترونية من وجهة نظر مختلفة، فإنه تظل هناك جوانب مشتركة بين الأجهزة الثلاثة.

ويقول هايكو جوجولين من مجلة "ثات" المتخصصة في ألعاب الكمبيوتر وتصدر في مدينة هامبورغ الألمانية، "إن الأجهزة الثلاثة مجهزة للدخول على شبكة الإنترنت" إلا أن هناك اختلافا في مستوى الخبرة الذي وصلت إليه كل شركة من الشركات الثلاث.

وأضاف أن مايكروسوفت على سبيل المثال لها خبرة طويلة في التعامل مع الإنترنت، ولهذا فإن جهاز "إكس بوكس" هو الأكثر تطورا من حيث إمكانية ممارسة ألعاب الكمبيوتر عبر الإنترنت.

وذكر فيلكس بيتزيل من شركة مايكروسوفت أن جهاز إكس بوكس "هو قاعدة للاتصال بالإنترنت ويعتبر بمثابة شبكة للربط بين هواة ألعاب الكمبيوتر من المعارف والأصدقاء".

ويقول جيدو ألت من مقر شركة سوني كمبيوتر إنترتينمنت في مدينة نيو إيسنبرغ، إن سوني تهدف إلى أن يوفر جهاز بلايستيشن خدمة اتصال مجانية بالإنترنت.

واستطرد ألت أنه بجانب إمكانيات تصفح المواقع الإلكترونية أو ممارسة ألعاب الفيديو على الإنترنت، فإن مستخدمي جهاز بلايستيشن سيكون بمقدورهم اعتبارا من الخريف المقبل مقابلة أصدقائهم في عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد، مضيفا "سيكون بمقدورك الذهاب مع أصدقائك إلى سينما افتراضية" عبر الإنترنت.


ويوضح جوجلين أن شركة ننتندو تعكف حاليا على تطوير خاصية الإنترنت على أجهزتها ومن المتوقع أن تطرح هذا الشهر أولى ألعابها التي تمكن ممارستها عبر الشبكة الدولية.

No comments: